French
English

أرشيف ٢٠١٨

بلديةالميناء بدأت بإزالة صور المرشحين من الشوارع والاملاك العامة

 

بدأت دائرة التنظيفات والورش الفنية بادارة السيد زاهر نجا في بلديةالميناء بمؤازره من قوى الامن الداخلي وشرطة البلدية ، حملة ازالة صور المرشحين واللافتات من الشوارع والاملاك العامة، في الشوارع، بعد انتهاء الحملات الانتخابية
وشملت الحملة، التي انطلقت من صباح اليوم ، شارع بور سعيد ، .وتستمر الحملة لتشمل كافة الشوارع والاحياء في مدينة الميناء، وذلك بتوجيه من رئيس البلدية الميناء السيد عبدالقادر علم الدين

 
 
 

اعلام عام

 
 

تكريس شارع باسم مار فرنسيس الأسيزي في الميناء

 

مجلس بلدية الميناء يطلق شارع باسم مار فرنسيس الأسيزي في الميناء بمناسبة الذكرى الثمانماية سنة على بدء رسالة رهبنة الأخوة الأصاغر في الشرق. انها الرهبنة التي أعطت الشرق كما أعطت أبناء الميناء في طرابلس الكثير من الخدمات منذ العام 1858حين سعت الى بناء دير الأرض المقدسة، انها رهبنة الإخوة الأصاغر التي احتفلت الميناء بالذكرى الثمانماية سنة على بدء رسالتها، بحيث تم تكريس شارع في مدينة الميناء على اسم القديس فرنسيس الأسيزي بمشاركة مسيحيي ومسلمي طرابلس والشمال وبمشاركة المونسنيور ايفان سانتوس القائم بالاعمال في السفارة البابوية في لبنان. وان تسمية هذا الشارع يأتي من باب كتابة تاريخ الثغر البحري عبر أسماء شخصيات أو مؤسسات، ولن يقصر مجلس بلدية الميناء في الاعتراف بمن خدم وساعد وتعاون بمحبة وسلام مع أبناء الميناء، كما فعل مار فرنسيس في تدشين " طريقة جديدة للتقارب والتعايش بين الجميع، طريقة مبنية على الحوار والتسامح والمحبة المتبادلة". هذا و قدم رئيس بلدية الميناء الأستاذ عبد القادر علم الدين درع المحبة باسم بلدية الميناء لرئيسة بلدية اسيزي.
Stefania Proietti
الشارع المكرس هو بمحاذاة دير الفرنسيسكان امتداد لشارع كمال عيسى الخوري خلف شارع مارالياس

 
 
 
 
 

حملة الازرق الكبير

 

نظّمت بلديتا طرابلس والميناء وشركة لافاجيت حملة " الأزرق الكبير" لتنظيف الشاطىء في محلة كورنيش البحر عند المسبح الشعبي في الميناء، بمشاركة جمعيات وهيئات كشفية وأهلية وطلابية.وبحضور رئيس بلدية طرابلس رئيس إتحاد بلديات الفيحاء المهندس أحمد قمر الدين، رئيس بلدية الميناء ممثلا برئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية سماح الزيلع، نائب رئيس جامعة بيروت العربية لشؤون فرع الجامعة بطرابلس الدكتور خالد البغدادي ورئيس جمعية متخرجي الجامعة في الشمال أحمد سنكري، والمشرف على تنظيم الحملة عضو مجلس بلدية طرابلس محمد تامر ومسؤولي الهيئات والجمعيات والمؤسسات المشاركة وعمال البلديتين وشركة "لافاجيت" لجمع النفايات.

وإفتتحت اعمال الحملة بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من محمد تامر قال فيها: هذه الحملة المستمرة منذ أكثر من عشرين سنة تهدف إلى جعل بحرنا وشاطئنا نظيفا من خلال مشاركة المؤسسات الرسمية وهيئات المجتمع المدني، من هنا أهمية أن ننتفض على واقعنا الحالي ليصبح شاطئنا أكثر نظافة بإرادتنا وسواعدنا .

 
 
 
 
 

حملة الأزرق الكبير

 
 

اعلان عن تخفيض الغرامات

 
 

سفراء في دارة رئيس بلدية الميناء

 

استقبل رئيس بلدية الميناء الأستاذ عبد القادر علم الدين في دارته في الميناء القائم بأعمال السفارة السعودية الدكتور وليد البخاري وسعادة سفير الإمارات العربية المتحدة في بيروت الأستاذ حمد الشامسي ، و قد كانت مناسبة أن التقوا بعناصر الشرطة النسائية في بلدية الميناء وأثنيا على أهمية الشرطة النسائية البلدية في إبراز الوجه الحضاري للمدينة.

 
 

علم الدين استقبل سفير هولندا في لبنان

 

استقبل رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين صباح اليوم سفير المملكة الهولندية في لبنان السيد جان والتمنز، وجرى عرض للعلاقات بين المملكة الهولندية وبلدية الميناء وتم التباحث في الشؤون الثقافية والإجتماعية والسياحية والتعاون بين بلدية الميناء والحكومة الهولندية.

 
 
 

دورة تقوية لصف التاسع

 
 

شارع المختار عرفات غندور

 

اطلقت بلدية الميناء أسم المختار المرحوم عرفات غندور على أحد شوارع الميناء بأحتفال أقيم في قاعة المؤتمرات في بلدية الميناء بحضور حشد من ابناء المدينة و القيت كلمات في المناسبة.
كلمة رئيس بلدية الميناء في تكريم المختار المرحوم عرفات غندور .
أيها الحفل الكريم
اهلا بكم في حفل الوفاء لذكرى من أعطى الميناء من قلبه وروحه، وكان مختارا لها وخادما لأهلها .
لقد أحبَّ عائلات الميناء وأحبَّتهُ لذلك بقيت ذكراه مؤبدة في عقولهم وقلوبهم.
إنَّ المختار عرفات غندور من الرعيل الذي ساهم مع محبي الميناء في وضع الميناء حاضرا ومستقبلا، وكان من الرعيل الميناوي الطيب الذي عمل مع المخلصين على تثبيت هويَّة الميناء السياحية والمنفتحة على أهل طرابلس والشمال والجوار.
ايها الحفل
اننا في بلدية الميناءإذ نكرّم الكبار الذين ما زالوا في كتاب تاريخ الميناء معرف أن المختار عرفات غندور ساهم في رفعة الميناء وتطوير الخدمات في هذه المدينة المجاهدة التي تطورت وتقدمت بفعل جهود ابنائها . فلا عجب أن رأيت اليوم المختار ابنه
سالم غندور الذي يتابع اليوم مسيرة أبيه في خدمة أبناء الميناء والسهر على متابعة أعمالهم ورعايتهم.
ايها الحفل الكريم
ان العمل التعاوني بين المجلس البلدي والمخاتير لا بد وان يثمر عملا طيبا وخادما لرفاهية ابناء الميناء.
لذكرى عرفات غندور نفتتح هذا الشارع باسمه
لذكرى محبي الميناء نحيي ذكراه
شكرا لحضوركم
وشكرا لكل من يساهم ويخدم الميناء
والسلام

 
 
 
 

بلدية الميناء تكمل خطة التوعية البيئية مع المدارس

 

استقبلت بلدية الميناء في قاعة المؤتمرات في القصر البلدي طلاب الصف الرابع والخامس والسادس من مدرسة رأفت الحسيني الرسمية للبنين ومدرسة النور الرسمية المختلطة وذلك ضمن خطة التوعية البيئية مع المدارس الرسمية والخاصة في مدينة الميناء التي أطلقتها البلدية عام 2016 بالتعاون مع شركة لافاجيت .
وتم عرض فيلم وثائقي للطلاب عن قضايا بيئية متعددة وأهمها موضوع النظافة وفرز النفايات والزراعة .
تهدف خطة التوعية البيئية الى غرس القيم والمبادئ البيئية في نفوس الأطفال .

 
 
 
 
 

لتكريم السنوي من بلدية الميناء للاساتذة المتقاعدين بمناسبة عيد المعلم

 

تكريمًا لمعلمي المدارس الرسمية والخاصة الذين احيلوا إلى التقاعد ، أولَم مجلس بلدية الميناء للمتقاعدين في مطعم الشاطىء الفضيّ. حضر الغداء رئيس وأعضاء المجلس البلدي ورئيسة المنطقة التربوية السيدة نهلا حاماتي والأساتذة المكرمون ومديرو مدارس المتقاعدين . كانت كلمات لرئيس البلدية الأستاذ عبد القادر علم الدين ولرئيسة المنطقة التربوية السيدة نهلا حاماتي و للاستاذ صلاح صيداوي عضو مجلس بلدية الميناء ثم تمّ توزيع دروع تقديرية للمناسبة.
من الاساتذة المتقاعدين في مدارس طرابلس والميناء التالية : مدرسة التهذبية الرسمية للبنات ،الثانوية الوطنيةالارثوذكسية ،مدرسة سيدة النجاة الأنطونية ،ثانوية روضة الفيحاء ،ثانوية اندريه نحاس ،ثانوية سابا زريق ، مدرسة النور الرسمية المختلطة ،مدرسة النهضة الرسمية للصبيان ،مدرسة النهضة الرسمية للبنات ،مدرسة البنات الاولى الرسمية ،مدرسة روضة الفيحاء الثالثة الرسمية ،مدرسة الحياة الرسمية للبنات ،مدرسة رأفت الحسيني.
و قد كانت كلمة لرئيس البلدية التالية :
أيها التربويون الكرام
أهلا وسهلا بكم في احتفالِ مجلسِ بلديةِ الميناءِ بعيدِ المعلّمِ حيث نكرّمُ الزملاءَ المتقاعدينَ الذين خدموا الميناءَ وأعطوها من علمِهِم وثقافِتِهم وساهموا في تربية الجيلِ الصاعد. شكرًا لكم أيُّها التربويونَ المعلّمونَ فأنتم من تعبتُم على تربيةِ النشءِ وسهرتُم على التوعيةِ التي نحن بأمسِّ الحاجةِ لها خاصة في هذه الظروفِ الاجتماعيةِ والاقتصاديةِ الصعبةِ التي تعيشُ فيها عائلاتُنا،حيث العلاقاتُ العائليةُ مهددَّةٌ وأواصرُ التعاضدِ في العائلةِ الواحدةِ مضعضعةٌ، وهذا يُهدِّدُ المجتمعاتِ ويُفكِّكُ التعاونَ بين أفرادِها.
من هنا لا يمكنُنَا إلّا أنْ نشكرَ كلَّ معلِّمٍ أعطى هذه المدينةِ، وتابعَ دراسةَ أبنائها وقدَّمَ لهم عِلْمَهُ ومعرفتَهُ ليطوّر المجتمعَ في الميناءِ، ويطوّر الحالةَ الاجتماعية للعائلة الميناوية، وأن يؤمن فرصَ عملٍ للشبابِ المتعلَّمِ بحماسٍ وحيويةٍ. لن يرتفعَ مجتمعٌ إن لم يسهرِ المعلمونَ فيه على رعايةِ الشبابِ على الأصعدةِ كلِّها: الثقافيّةِ والفنّيةِ والرياضيّةِ.إنَّ شبابَنَا بحاجةٍ إلى إقامةٍ ملاعبٍ رياضيةٍ وتجهيزٍ أماكنِ لتسليتهم، كما هم بحاجةٍ إلى المكتباتِ العامّةِ المزوّدَة بالانترنت من أجلِ تحصيلهم العلمي ورفع مستويات الأبحاث والدراسات عندهم.
أيّها الحفلُ الكريم
إنَّ مجلسَ بلدية الميناءِ يُصِرُّ في كلِّ سنةٍ أن يكرِّمَ المعلّمينَ عند تقاعدِهم ليقولَ شكرًا باسمِ أهلِ الميناءِ جميعًا الذين يقدّرونَ من يبادلهُم المحبة والوفاء خاصة في مجال تربيةِ أولادِهِم في مدارسِ المدينةِ.لقد أعطيتُم من قلوبكم وبذلتًم صحتَكم وتعبتم كثيرًا من أجل أولاد الميناء فحقٌّ لكم أن نكرِّمَكُم وأن نقولَ لكم شكرًا على جهودِكُم التي سهرتُم على تقديمها لأبنائنا باندفاعٍ ومحبةٍ وتقدير.
لقد تخرَّجَت من بين أيديكم مواهبَ عديدة، وهذه المواهبُ ما كانت لتظهر َلولا حضوركُم في حياةِ أولادنَا في المدارسِ فكانتِ الرعايةُ والتعليمُ والتربيةُ. جزاكُم الله خيرًا وجعلكُم في صحة جيدة وعافيةٍ مستديمة.
أيُّها المعلّمون لقد خدمتُم جيلَ الشبابِ وتعبتُم من أجلِهِ، كما تعاملتُم مع الأهلِ لبناء شخصياتِ شبابِنَا وعدم انجرافِهَا في عادات سيئة، بل عملتُم مع الأهلِ على أن يتمتعَ الطلاب بمكارم الأخلاقِ الحميدةِ وبأن يعرفوا آداب الحياة والتعامل مع الناس. فبوركت هذه الرعاية وهذا العلم الذي لم تقصّروا في تقديمه للطلاب.
فشكرًا لكم على جهودكم وعلى تضحياتكم.
حفظكم الله وأعطاكم الصحة والعافية. والسلام

 
 
 
 
 

لحماية شاطىء الميناء

 

بدعوة من رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين و اعضاء المجلس البلدي اقيم اليوم ظهرا اعتصام تضامني شارك فيه جمع غفير من هيئات المجتمع المدني و طلاب جامعة بيروت العربية على الكورنيش الجنوبي البحري و كانت صرخة" لا للعقار الوهمي ١٤٠١ "المستملك على أملاك عامة بحرية، و كانت شعارات و عبارات رفعها المحتجون رفضا لسلب الشاطىء البحري الصخري و حرمانه من اهل مدينته.

 
 
 
 
 

افتتاح شارع المربي بدر جورج غانم

 

افتتح المجلس البلدي في الميناء شارعًا باسم المربي الراحل بدر جورج غانم ، الذي قضى سنوات في خدمة التعليم ، اشتهر بعمله الجيد في المنطقة. بحضور السيد عبد القادر علم الدين ،و حفيد المربى ، الإعلامي بدر غانم خطيب العائلة، والذي عدد خصائص جده التربوي يو أياديه البيضاء على المدينة ، من ناحية أخرى ،نوه رئيس البلدية على أهمية قرار البلدية تسمية الشارع و كانت كلمة للأستاذ شفيق حيدر و لمطران الروم الكاثوليك إدوارد ضاهر الذي ختم الحفل بشهادة حول أهمية الولاء للمعلمين.

 
 
 
 

اختتام مشروع مدينتنا طريقنا
Our City Our Way

 

ختتمت "مؤسسة الصفدي الثقافية" بالتعاون مع بلدية الميناء وجامعة بيروت العربية-فرع طرابلس، مشروع، العامل بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع سوس مد سف، وذلك في "مركز الصفدي الثقافي"- طرابلس.
Our City Our Way
شارك في الحفل كل من رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي، أحمد سنكري ممثلا رئيس جامعة بيروت العربية، المديرة العامة لـ"مؤسسة الصفدي الثقافية" سميرة بغدادي، ممثلو برنامج سوس مد سف ، أهالي الطلاب المشاركين، الأساتذة والطلاب.
بعد النشيد الوطني، رحبت المنسقة في "مؤسسة الصفدي الثقافية" ميراي بركات بالحضور، مشيرة الى أن "المشروع جمع 30 شابا وشابة من عمر 14 و17 سنة وضعوا تصورهم للمدينة الأمثل بالنسبة اليهم، وبعد التدريبات في جامعة بيروت العربية- كلية العمارة فرع طرابلس، وفي "مؤسسة الصفدي الثقافية"، نفذوا تصورهم على حي الكفاح في الميناء".
من جهتها، أكدت بغدادي بعد عرض فيلم وثائقي لخص مراحل المشروع، أن "كفاح الطلاب أطلق صرخة في وجه توسع مدني ومشاريع عمرانية تسعى الى استنزاف المساحات والاستفادة منها قدر المستطاع، على حساب تحسين ظروف العيش لدى الفرد في مدينته وبيئته".
ولفتت الى أن "شبابنا اليوم، بالرغم من صغر سنهم باتوا، وبفضل ورش العمل المتواصلة التي خضعوا لها طوال فترة تنفيذ المشروع على أيدي أبرز المدربين في جامعة بيروت العربية، على دراية بأن واجب بناء الأوطان لا يقع على الكبار فحسب، وإنما يملي عليهم أن ينظروا الى مدينتهم وفقا للمعارف التي اكتسبوها".
بدوره، أبدى علم الدين "تطلع المجلس البلدي في الميناء الى أن يكون هذا المشروع مقدمة لمشاريع أخرى مع جامعة بيروت العربية ومؤسسة الصفدي، لرسم صورة لمدينة الميناء كما يحلمون بها وكما نحلم جميعا بها في المستقبل: مدينة صديقة للأطفال والشباب"، داعيا الى "رفع مقومات البيئة والثقافة والصحة في المدينة، لتكون قدوة للمدن اللبنانية".
أما سنكري، فاعتبر أن "الرحلة الخاصة بـ
Our City Our Way
كانت تهدف الى مشاركة الشباب الفعالة في المجتمع عن طريق تعزيز القدرة على إبداء الرأي وتحديد المشاكل بشكل علمي مبسط، طرح الأفكار والبدائل المناسبة للفراغات العمرانية داخل الأحياء السكنية، والمساهمة في تنفيذ هذه الأفكار على أرض الواقع".
ورأى أن "المشروع نموذج للتعاون المثمر لخدمة طرابلس والميناء تحديدا والشمال"، مؤكدا أنه "فرصة للتحفيز على مشاريع أخرى مماثلة، ممولة محليا ودوليا

 
 
 
 

دعوة لحضور حفل تدشين مجسم الاعصار

 
 

دعوة لوقفة ادانة لما يجري على العقار الافتراضي على الشاطئ الجنوبي لمدخل مدينة الميناء

 
 

Our City Our Way

 
 

- أزيحت الستارة عن مشروع تنفيذ خط الصرف الصحي الرئيسي الساحلي في منطقة الميناء

 

وطنية - طرابلس - أزيحت الستارة اليوم عن مشروع تنفيذ خط الصرف الصحي الرئيسي الساحلي في منطقة الميناء، والممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بالتعاون مع وزارة الطاقة ومجلس الانماء والاعمار.
حضر الحفل ممثل الرئيس نجيب ميقاتي عماد الصايغ، وزير العمل محمد كبارة، ممثل سفير الكويت مستشار السفارة الكويتية عبدالله سليمان ماجد شاهين، النائبان محمد الصفدي وسمير الجسر، الوزيرة السابقة ريا الحسن، المدير العام للصندوق الكويتي عبد الوهاب البدر، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، نقيب مهندسي الشمال بسام زيادة، توفيق سلطان، رئيس بلدية القلمون طلال دنكر، رئيس مجلس ادارة مرفأ طرابلس سابقا انطوان حبيب، مدير ثانوية بكفتين بشارة حبيب وفاعليات.
والقى رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين كلمة أوضح فيها أن "هذه الخطوة تمت بتكاتف محبي مدينة الميناء وتعاضدهم، من مسؤولين ومهتمين، وهي تعكس نتائج العلاقة الطيبة بين لبنان والكويت الشقيق". وقال: "لا يكفي الكلام لتعداد ثمار التعاون الذي عرفته بلدية الميناء مع حكومة الكويت ومع منظمة المدن العربية، ونحن نحرص في كل زيارة لنا الى الكويت على تمتين هذه العلاقات التي تقوم على التعاون والاستفادة من الخبرات على صعيد الانماء وتطوير المرافق الحيوية في المدينة العربية. وهذا التعاون، لا يقف عند حدود الميناء، فالكويت بلد الخير والعطاء ودعم المشاريع الانسانية، وقد عرفنا مبادراتها على كامل ارض الوطن بتوجيه ورعاية من امير دولتها الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح حفظه الله، اننا في مدينة الميناء نقدر عاليا ما تقدمه دولة الكويت من مساعدات لتنفيذ المشاريع المطلوبة لرفاهية المدن واهلها".
أضاف: "اليوم تجمعنا هنا من جديد دولة الكويت التي تساهم مساهمة فعالة وكريمة لتنفيذ مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي على الكورنيش البحري، وهذا مشروع حيوي ما كان ليتحقق لولا المساهمة الكريمة من دولة الكويت، عبر مجلس الانماء والاعمار، ليكون لنا الكورنيش الحيوي الحضاري والبيئي. فشكرا لدولة الكويت التي قدمت المبالغ اللازمة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي سيعيد مدينة الميناء وكورنيشها، كمتنفس حضاري لأهل الميناء وطرابلس والشمال ولبنان".
وشكر "الوزير الصديق رشيد درباس، الذي سعى اثناء توليه وزارة الشؤون الاجتماعية، الى متابعة هذا المشروع مع المعنيين، وعقد سلسلة اجتماعات واتصالات، اسفرت عن هذا المشروع الحيوي الذي ينتظره اهل الميناء منذ زمن طويل"، كما شكر برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP "الذي قام على نفقته بوضع دراسة تأهيلية لكامل الكورنيش البحري الذي سيستفيد قسم منه من المساهمة الكويتية الكريمة". كذلك شكر وزير العمل "الذي سعى مع منظمة العمل الدولية لتأمين مبلغ مليون و800 ألف دولار اميركي لتنفيذ عملية تأهيل قسم من الكورنيش البحري، وذلك بتمويل من الحكومة الالمانية"، وشكر أيضا رئيس مجلس الانماء والاعمار "لاهتمامه بمشاريع الميناء وطرابلس والشمال، وانا اكثر الناس اشعر بغيرته على مدينتنا، من خلال متابعتي الاسبوعية معه وحرصه على تنفيذها".
وختم علم الدين: "الشكر الكبير لدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري، لاهتمامه ومتابعته، ولكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز الكبير الذي نعمل مع دولة الكويت، ومع الصندوق الكويتي للتنمية، بشخص الامين العام عبد الوهاب البدر مشكورا، على انجازه. وآمل ان نلتقي في مناسبة تدشين مقبلة استكمالا لما نقوم به اليوم، والانتهاء من تنفيذ كامل الاشغال على الكورنيش بدعم من دولة الكويت".
بدوره قال نبيل الجسر: "مرة جديدة نلتقي مع الاخوة في الكويت، مع رفاق الدرب في مسيرة التنمية واعادة الاعمار. الكويت الدولة الشقيقة التي كانت دوما اول من يمد يد العون الى لبنان وخاصة في الظروف الصعبة. نلتقي مع صديق لبنان الاخ عبد الوهاب البدر الذي يضع لبنان في اولويات عمل الصندوق الكويتي ويسعى الى تسهيل تنفيذ الاتفاقيات والى حل العقد التي تطرأ خلال التنفيذ".
أضاف: "المشروع الذي نضع له الحجر الاساس اليوم هو من ضمن مجموعة المشاريع التي تمولها الكويت في اطار ثلاث هبات بلغت قيمتها الاجتماعية حوالي 85 مليون دولار اميركي وجرى تخصيصها للمجتمعات اللبنانية المضيفة للنازحين من الإخوة السوريين. ويشمل المشروع تنفيذ خط الصرف الصحي الساحلي الرئيسي في الميناء بطول حوالي 4,3 كلم، ما يساهم في رفع الضرر البيئي عن الشاطئ وجر كمية اضافية من مياه الصرف الصحي الى محطة التكرير في طرابلس. كما اننا سنسعى الى تمويل قسم من شبكة الصرف الصحي في الميناء من الوفر الذي تحقق من المنحة الكويتية. وقريبا سنكون على موعد آخر لوضع الحجر الاساس لمشروع انشاء وتجهيز مسلخ طرابلس الممول من قرض من الصندوق الكويتي ايضا. لا يجوز ان تمر هذه المناسبة دون ان اوجه تحية خاصة الى معالي الصديق رشيد درباس الذي سعى الى جانبنا عندما تولى حقيبة الشؤون الاجتماعية الى ان تكون طرابلس من المدن التي تستفيد من هبات دولة الكويت".
وشكر الجسر علم الدين "على جهوده مع المجلس البلدي في تقديم كل التسهيلات للمشروع"، ومؤكدا على ان "طرابلس تحتاج منا الى الكثير واننا نتطلع الى تضافر جهود الحكومة والسلطات المحلية والمجتمع المدني والجهات المانحة والممولة كي نحقق النقلة الموعودة التي تجعل من طرابلس تستحق ليس فقط لقب العاصمة الثانية للبنان وانما عاصمته الاقتصادية".
وفي الختام القى البدر كلمة قال فيها: "في هذه المناسبة ومن خلال تواجدنا اليوم في مدينة طرابلس، يسعدني ان اتكلم عن هذا المشروع الصغير وعن دعمنا الدائم لهذه المدينة، وقد وفينا بوعدنا في انشاء هذا المشروع الحيوي والمهم جدا، وقد سبق والتقيت الوزير السابق رشيد درباس الذي شدد على أهمية تنفيذ مشاريع حيوية في هذه المدينة، خاصة مشروع الصرف الصحي، كنا ولا نزال نقدم دعمنا لهذه المدينة الغالية على قلوبنا، وندعم ايضا كل المدن اللبنانية التي تحتضن الاخوة النازحين السوريين. ونحن دوما على استعداد تام لتقديم ودعم اي مشروع من شأنه ان يدفع بهذه المدينة الى الامام".
بعد ذلك قدم علم الدين دروعا تقديرية لكل من البدر والجسر وشاهين، ثم اقام علم الدين مأدبة غذاء على شرف الحاضرين.

 
 
 
 
 
 
 

وضع حجر أساس لمشروع تنفيذ خط الصرف الصحي الساحلي في منطقة الميناء

 

وضع حجر أساس لمشروع "تنفيذ خط الصرف الصحي الساحلي في منطقة الميناء" بحضور رئيس الصندوق الكويتي للتنمية و رئيس وأعضاء البلدية غدًا الجمعة الواقع في ٩ -٢-٢٠١٨ الساعة الواحدة ظهرًا

 
 

تعميم الى اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في مدينة الميناء

 
 

بلدية الميناء تكرم الرقيب اول عبد الرزاق السودا

 

رعى رئيس بلدية الميناء الأستاذ عبد القادر علم الدين حفل تكريم الرقيب أول عبد الرزاق سودا الذي خدم في شرطة بلدية الميناء اربعة عقود و كان من المخلصين في عمله طيلة الاربعين سنة و قد شدد علم الدين على تفانيه و جهوده في العمل و قدم له درع تقدير لعطائاته في خدمة مدينة الميناء
هذا و كانت كلمات شكر للمكرم سودا و من بينهم كلمة قائد شرطة بلدية الميناء المؤهل الأول حسام إبراهيم الذي تكلم عن مزايا الرقيب أول السودا و شكره طيلة هذه الفترة

حضر الحفل التكريمي بعض اعضاء المجلس البلدي وقائد و عناصر شرطة البلدية الحالية و قدامى الشرطة و بعض الموظفين و اختتم اللقاء بكوكتيل على شرف المكرم

 
 
 
 
 
 

مناقصات

 
 
 
 
 

تعاون بين بلدية الميناء و جمعية قدامى الكشافة الاجتماعية في لبنان

 

في مطلع العام الجديد و في إطار التعاون بين هيئات المجتمع المدني تم التعاون بين بلدية الميناء و جمعية قدامى الكشافة الاجتماعية في لبنان التي دأبت منذ سبع سنوات على إجراء الكشف الصحي لطلاب الحلقات الأولى و الثانية في المدارس الرسمية ضمن نطاق مدينة الميناء.
هذا التعاون يقوم على رعاية البلدية لمشروع الكشف الصحي من قبل الجمعية الذي سينفذ هذا العام في المدارس الرسمية و في الجمعية مجانا. يشمل الكشف فحص الحواس الخمسة في مدرستين و فحص صحة نظر الاطفال في عشرة مدارس ضمن نطاق مدينة الميناء