French
English

أحدث الأخبار

جادة الملك سلمان بن عبدالعزيز
تعميم لأصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في مدينة الميناء

فيديو

حملات نظافة لمدينة الميناء

قامت بلدية الميناء بحملة تنظيف شاطئ المسبح الشعبي على الكورنيش البحري والذي أطلقتها بتاريخ ١٦ تموز ٢٠١٧ بالتعاون مع شركة لافاجيت ومجموعة كبيرة من الشباب المتطوع " مسعفون بيئيون " ، وشملت هذه الحملة تنظيف الشاطئ من الردميات والنفايات والصخور وتحوليه الى شاطئ رملي كما كان في السابق . واستعملت في هذه الحملة الجرافات والأليات من قبل البلدية وقام مجموعة شباب مسعفون بيئيون بتنظيف الشاطئ من النفايات معتمدين الية فرز النفايات بمساعدة فريق العمل في بلدية الميناء . مع العلم ان هذه المبادرة الفردية قام بها هؤلاء الشباب منذ عدة شهور ايمانا" منهم بالوصول الى شاطئ رملي نظيف من دون نفايات . وهذه الحملات تعتبر بمثابة حملات تنظيف للشاطئ وتوعية للمواطنين على النظافة وثقافة الفرز في أن معا. و قد شكرت بلدية الميناء أبو البيئة السيد نهاد الزيلع الرئيس السابق لجمعية لجنة رعاية البيئة و العضو السابق لمجلس بلدية الميناء الذي واكب هذه الحملة الجبارة منذ الصباح الباكر . نظمت هذه الحملة لجنة البيئة في بلدية الميناء برئاسة المحامية و الناشطة البيئية سماح الزيلع و أعضاء لجنة البيئة في البلدية الحاج يحي غازي وكميل انطون ووضاح عدرة و كل ذلك بايعاز من رئيس البلدية الأستاذ عبد القادر علم الدين علماً أن بلدية الميناء قامت خلال شهر تموز بتشحيل الأشجار في الحديقة العامة و الحدائق الأخرى كما قامت بحملات تنظيف الكورنيش و رش مبيدات في الأحياء.

التعدي على الملكية العامة

قال رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين ان البلدية تعنى بالتعدي على الممتلكات العامة وخاصة على شاطئ الميناء. وأضاف أن "الطريق الدائري هو الخط الفاصل بين الملكية العامة والممتلكات الخاصة"، مشيرا إلى أن المجلس البلدي كلف شركة محاماة باتخاذ الإجراءات التي تؤدي إلى أبطال القرارات المتخذة، والتي تعطي أي طرف الحق لوضع أي جهة على الحدود البحرية التي نوقشت اليوم، "دعم" حركة المجتمع المدني لمواجهة هذه المحاولة لوضع الملكية العامة في الميناء

عبدالقادر علم الدين

تلفون ٠٣٤٧٠٠٤٧

ميشال فلاح

تلفون ٠٣٦١٣٦٣٠

فادي سيِّد

تلفون ٠٣٢٣٢٨٤٠

سمير الرطل

تلفون ٠٣٢٥١٨٢٢

هاشم أيوبي

تلفون ٠٣١٧٨٢١٧

مارك قبرصية

تلفون ٠٣١٧٧٢٧٣

سماح زيلع

تلفون ٧٦٩٧٥٢٨٢

يحيى غازي

تلفون ٠٣٤١١٧٦٤

توفيق عبد

تلفون ٠٣٤٣٩٩٩٧

رامي الصايغ

تلفون ٧٦١٦٥٥١١

ربيع غالب

تلفون ٠٣٥٢٧٤٨٣

حبيب الشامي

تلفون ٠٣٥٦٥٨١٤

عاطف طبوش

تلفون ٠٣٤٠٦٣٢٩

كميل انطون

تلفون ٠٣٨٧٥٦٥٥

نزيه زيتونة

تلفون ٠٣٣٠٤٣٧١

زياد خضر

تلفون ٠٣٩٨٦٢٤٥

صلاح صيداوي

تلفون ٠٣٣٦٩٨٦٩

عبدالرحمن لبدة

تلفون ٧٦٨٨٨١١١

عامر فيضالله

تلفون ٠٣٨١٦٩٦٤

طارق مالطي

تلفون ٠٣٣٤٩٩٨١

مازن مبيض

تلفون ٧٠٢١٢١٧١

المجلس البلدي

أنشئت بلدية طرابلس الميناء عام 1895 بسب خلاف على فوانيس الإنارة. إذ سافر أحد أبناء الميناء الحاج إبراهيم علم الدين إلى دمشق ، مركز الولاية، واستحصل على أمر من والي دمشق، التي كانت طرابلس والميناء تابعتين له، بإنشاء بلدية خاصة بمدينة الميناء وتنصيب ابراهيم علم الدين عام 1895 رئيسًا لبلدية الميناء. ويُذكر أن فوانيس الميناء يومها بلغت 200 فانوسَا.

أنشئت بلدية طرابلس الميناء عام 1895 بسب خلاف على فوانيس الإنارة. إذ سافر أحد أبناء الميناء الحاج إبراهيم علم الدين إلى دمشق ، مركز الولاية، واستحصل على أمر من والي دمشق، التي كانت طرابلس والميناء تابعتين له، بإنشاء بلدية خاصة بمدينة الميناء وتنصيب ابراهيم علم الدين عام 1895 رئيسًا لبلدية الميناء. ويُذكر أن فوانيس الميناء يومها بلغت 200 فانوسَا.

عبدالرحمن لبده : تاجر ومالك شركة لبده للتجارة

عاطف طبوش :رئيس سابق للمينا

هاشم أيوبي : مقاول

مايز مبيض : مدير العمليات في شركة مبيض للنقل

ربيع غالب :مهندس تصميم داخلي ومدير في شركة عبد الوهاب وغالب للعقارات

صلاح صيداوي : استاذ متقاعد

توفيق عبد : مدير فرع ضهر العين في البنك اللبناني الفرنسي ش.م.ل.

عبدالقادر علم الدين :عضو في بلدية ميناء منذ عام 1973، رئيس بلدية ميناء: 1991-1998، 1999-2004، 2004-2009 ،2016 إلى الوقت الحاضر

فادي السَّيد :مهندس، مدير في شركة جوبيلي

كميل انطون : تاجر

ميشال فلاح : طبيب أطفال

رامي الصايغ : مهندس

سماح الزيلع : محامية

يحي نجاة غازي :رجل أعمال و مالك Marine Diesel Engine

عامر فيض الله :دكتوراه،استاذ في كلية الهندسة، الجامعة اللبنانية

حبيب الشامي : مهندس

مارك قبرصية : مراقب مالي ومالك M.K.G للتجارة

نزيه زيتونة : تاجر ومالك شركة زيتونة للتجارة

سمير الرطل : فني، مالك مؤسسة سمير الرطل

طارق مالطي : تاجر

زياد خضر : مهندس في الطب الحيوي

© 2006- 2017 Copyright. All rights reserved