French
English

أحدث الأخبار

اتفاقية تعاون بين جامعة الجنان و بلدية الميناء

وقعت جامعة الجنان ممثلة بعميدة شؤون الطلاب الدكتورة عائشة يكن، اتفاقية تعاون مع بلدية الميناء ممثلة برئيسها الأستاذ عبد القادر علم الدين وذلك بحضور شخصيات من الطرفين.
تهدف الإتفاقية إلى تنمية القدرات ورفع مستوى المعرفة لدى الطرفين في كافة الميادين المتوفرة في مجال الإدارة والصحة والإرشاد الإجتماعي والتربية والإعلام وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى تنظيم ندوات ومؤتمرات ودورات تدريب تساهم في صقل مهارات الفريقين.

أما على الصعيد أطر التعاون والتنسيق المشترك يتم تبادل المعرفة والخبرات وتقديم المشورة الفنية والتقنية المتخصصة في جميع المجالات العلمية بالإضافة إلى فتح المجال للطلاب بإجراء مشاريع الأبحاث العلمية باستخدام المراجع والمستندات والمرافق.

وقد تضمنت الاتفاقية، تقديم منحة دراسية لمرحلة البكالوريوس كل ثلاث سنوات قيمتها 100% لاي طالب تختاره بلدية الميناء

زيارة سفير اليابان الى بلدية الميناء

استقبل رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين في قصر الميناء البلدي ، المدير العام لوزارة الصناعة ، داني جدعون ، يرافقه السفير الياباني في لبنان ، ماتاهيرو ياماغوتشي ، وممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، كريستيانو باسيني.
في حديثه ، أعرب السفير الياباني عن إعجابه الشديد بالموقع الجغرافي لمدينة الميناء. كما أكد أن حكومته تدرك أهمية دعم قطاع الأثاث "من خلال تأثيره الاقتصادي الإيجابي على القطاع الصناعي".
كما قدم الدبلوماسي الياباني إحاطة بشأن دعم بلاده للبنان ، مثل إعادة تأهيل المدارس والمساهمات الأخرى. وشدد على أهمية استمرار التعاون مع مجتمع طرابلس.
و قد قدم رئيس بلدية الميناء دروع تكريمية للسفير الياباني في لبنان
Mr. Matahiro Yamaguchi – Ambassador of Japan to Lebanon
و للدبلوماسي الياباني
Mr. Cristiano Pasini- UNIDO representative to Lebanon, Jordan & Syria
كما لمدير عام وزارة الصناعة اللبنانية
Mr. Dany Gedeon Director General of the Ministry of Industry.

فيديو

افتتاح زينة شهر رمضان المبارك

حفل تدشين مجسم الاعصار للفنان الراحل ماريو سابا

شارع باسم الاستاذ بدر غانم

شرطة البلدية النسائية

فيديو يصف دور ومهام شرطة بلدية الميناء النسائية

مشروع تأهيل كورنيش الميناء البحري

UNDP المكلفة من قبل برنامج الامم المتحدة لتنمية المجتمعات المضيفة Team قدمت شركة , دراستها النهائية لتطوير الكورنيش البحري لمدينة الميناء من الشيخ عفان حتى الملعب الاولمبي والدراسة مقتصرة فقط على الرصيفين والوسطية والطريقين ذهاباً واياباً بعرضهما الحالي دون زيادة او نقصان . وسوف تخضع الدراسة للمراجعة من قبل المجلس البلدي قبل اعطاء الموافقة النهائية لاعتماد الدراسة

تدشين جادة الملك سلمان بن عبد العزيز

تدشين جادة الملك سلمان بن عبد العزيز في شارع المعرض بناء لقرار مجلس بلدية الميناء. برعاية القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد البخاري

حملات نظافة لمدينة الميناء

قامت بلدية الميناء بحملة تنظيف شاطئ المسبح الشعبي على الكورنيش البحري والذي أطلقتها بتاريخ ١٦ تموز ٢٠١٧ بالتعاون مع شركة لافاجيت ومجموعة كبيرة من الشباب المتطوع " مسعفون بيئيون " ، وشملت هذه الحملة تنظيف الشاطئ من الردميات والنفايات والصخور وتحوليه الى شاطئ رملي كما كان في السابق . واستعملت في هذه الحملة الجرافات والأليات من قبل البلدية وقام مجموعة شباب مسعفون بيئيون بتنظيف الشاطئ من النفايات معتمدين الية فرز النفايات بمساعدة فريق العمل في بلدية الميناء . مع العلم ان هذه المبادرة الفردية قام بها هؤلاء الشباب منذ عدة شهور ايمانا" منهم بالوصول الى شاطئ رملي نظيف من دون نفايات . وهذه الحملات تعتبر بمثابة حملات تنظيف للشاطئ وتوعية للمواطنين على النظافة وثقافة الفرز في أن معا. و قد شكرت بلدية الميناء أبو البيئة السيد نهاد الزيلع الرئيس السابق لجمعية لجنة رعاية البيئة و العضو السابق لمجلس بلدية الميناء الذي واكب هذه الحملة الجبارة منذ الصباح الباكر . نظمت هذه الحملة لجنة البيئة في بلدية الميناء برئاسة المحامية و الناشطة البيئية سماح الزيلع و أعضاء لجنة البيئة في البلدية الحاج يحي غازي وكميل انطون ووضاح عدرة و كل ذلك بايعاز من رئيس البلدية الأستاذ عبد القادر علم الدين علماً أن بلدية الميناء قامت خلال شهر تموز بتشحيل الأشجار في الحديقة العامة و الحدائق الأخرى كما قامت بحملات تنظيف الكورنيش و رش مبيدات في الأحياء.

التعدي على الملكية العامة

قال رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين ان البلدية تعنى بالتعدي على الممتلكات العامة وخاصة على شاطئ الميناء. وأضاف أن "الطريق الدائري هو الخط الفاصل بين الملكية العامة والممتلكات الخاصة"، مشيرا إلى أن المجلس البلدي كلف شركة محاماة باتخاذ الإجراءات التي تؤدي إلى أبطال القرارات المتخذة، والتي تعطي أي طرف الحق لوضع أي جهة على الحدود البحرية التي نوقشت اليوم، "دعم" حركة المجتمع المدني لمواجهة هذه المحاولة لوضع الملكية العامة في الميناء

عبدالقادر علم الدين

تلفون ٠٣٤٧٠٠٤٧

ميشال فلاح

تلفون ٠٣٦١٣٦٣٠

فادي سيِّد

تلفون ٠٣٢٣٢٨٤٠

سمير الرطل

تلفون ٠٣٢٥١٨٢٢

هاشم أيوبي

تلفون ٠٣١٧٨٢١٧

مارك قبرصية

تلفون ٠٣١٧٧٢٧٣

سماح زيلع

تلفون ٧٦٩٧٥٢٨٢

يحيى غازي

تلفون ٠٣٤١١٧٦٤

توفيق عبد

تلفون ٠٣٤٣٩٩٩٧

رامي الصايغ

تلفون ٧٦١٦٥٥١١

ربيع غالب

تلفون ٠٣٥٢٧٤٨٣

حبيب الشامي

تلفون ٠٣٥٦٥٨١٤

عاطف طبوش

تلفون ٠٣٤٠٦٣٢٩

كميل انطون

تلفون ٠٣٨٧٥٦٥٥

نزيه زيتونة

تلفون ٠٣٣٠٤٣٧١

زياد خضر

تلفون ٠٣٩٨٦٢٤٥

صلاح صيداوي

تلفون ٠٣٣٦٩٨٦٩

عبدالرحمن لبدة

تلفون ٧٦٨٨٨١١١

عامر فيضالله

تلفون ٠٣٨١٦٩٦٤

طارق مالطي

تلفون ٠٣٣٤٩٩٨١

مازن مبيض

تلفون ٧٠٢١٢١٧١

المجلس البلدي

أنشئت بلدية طرابلس الميناء عام 1895 بسب خلاف على فوانيس الإنارة. إذ سافر أحد أبناء الميناء الحاج إبراهيم علم الدين إلى دمشق ، مركز الولاية، واستحصل على أمر من والي دمشق، التي كانت طرابلس والميناء تابعتين له، بإنشاء بلدية خاصة بمدينة الميناء وتنصيب ابراهيم علم الدين عام 1895 رئيسًا لبلدية الميناء. ويُذكر أن فوانيس الميناء يومها بلغت 200 فانوسَا.

أنشئت بلدية طرابلس الميناء عام 1895 بسب خلاف على فوانيس الإنارة. إذ سافر أحد أبناء الميناء الحاج إبراهيم علم الدين إلى دمشق ، مركز الولاية، واستحصل على أمر من والي دمشق، التي كانت طرابلس والميناء تابعتين له، بإنشاء بلدية خاصة بمدينة الميناء وتنصيب ابراهيم علم الدين عام 1895 رئيسًا لبلدية الميناء. ويُذكر أن فوانيس الميناء يومها بلغت 200 فانوسَا.

عبدالرحمن لبده : تاجر ومالك شركة لبده للتجارة

عاطف طبوش :رئيس سابق للمينا

هاشم أيوبي : مقاول

مايز مبيض : مدير العمليات في شركة مبيض للنقل

ربيع غالب :مهندس تصميم داخلي ومدير في شركة عبد الوهاب وغالب للعقارات

صلاح صيداوي : استاذ متقاعد

توفيق عبد : مدير فرع ضهر العين في البنك اللبناني الفرنسي ش.م.ل.

عبدالقادر علم الدين :عضو في بلدية ميناء منذ عام 1973، رئيس بلدية ميناء: 1991-1998، 1999-2004، 2004-2009 ،2016 إلى الوقت الحاضر

فادي السَّيد :مهندس، مدير في شركة جوبيلي

كميل انطون : تاجر

ميشال فلاح : طبيب أطفال

رامي الصايغ : مهندس

سماح الزيلع : محامية

يحي نجاة غازي :رجل أعمال و مالك Marine Diesel Engine

عامر فيض الله :دكتوراه،استاذ في كلية الهندسة، الجامعة اللبنانية

حبيب الشامي : مهندس

مارك قبرصية : مراقب مالي ومالك M.K.G للتجارة

نزيه زيتونة : تاجر ومالك شركة زيتونة للتجارة

سمير الرطل : فني، مالك مؤسسة سمير الرطل

طارق مالطي : تاجر

زياد خضر : مهندس في الطب الحيوي